ستوريمثبتة

هجوم يسرا وإقصاء عمرو المنسي وبشرى.. هل ينهار مهرجان الجونة السينمائي؟

خلافات داخل إدارة المهرجان.. وغضب من وجود انتشال التميمي

هاجمت الفنانة يسرا، العراقي انتشال تميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، بعد تصريحاته التي أكد فيها أنه لا يمكن منح يسرا أي جائزة من مهرجان الجونة بسبب وجودها كعضو في اللجنة الاستشارية للمهرجان.

ردت يسرا عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في بيان مطول.

قالت فيه: “بخصوص حوارك المنشور يوم الأحد 3 أكتوبر، وضمن سياق تكريمات مهرجان الجونة بالعام الحالي، وتحديدا في إشارتك به لعدم قدرة مهرجان الجونة على الاحتفاء بي، وهو بنفس محتوى الملف الإعلامي الذي أصدره مهرجان الجونة”.

Advertisements

وأضافت: “أرغب في توضيح بعض النقاط: من الطبيعي أن تشير المهرجانات إلى خطتها في تكريم الفنانين الذين تود أن تكرمهم، وتوضيح حيثيات اختياراتها للشخصيات المكرمة”. 

مستكملة: “لكن ما أجده غريبا، ولم يحدث من قبل في أي مهرجان دولي أو محلي، هو الإشارة إلى الأشخاص الذين لن يتمكن المهرجان من تكريمهم”.

يسرا تشير إلى منح هند صبري جائزة في مهرجان الجونة

وأعربت يسرا عن غضبها، مستكملة: “ما هو أسوأ، هو تبريرك يا أستاذ انتشال لعدم الاحتفاء بي، لعضويتي باللجنة الاستشارية للمهرجان، والتي أتشرف باختياري فيها بجوار عدد من السينمائيين الممتازين من أنحاء العالم”.

وتابعت: “هذا التبرير يضع علامات استفهام كثيرة، حول معيار المهرجان في اختيار الأعمال الخاصة بالسينمائيين أعضاء اللجنة، حيث سبق أن اختار المهرجان فيلماً للزميلة باللجنة والصديقة العزيزة هند صبري التي أعتز بها جدًا”.

وقالت: “كما فازت بجائزة التمثيل، وهي كلها اختيارات رائعة وصائبة، لكن أذكرك بجملتك في عدم اختيار أي أحد من اللجنة الاستشارية العليا، وبنفس هذا المنطق لن يعرض المهرجان أي أعمال لهؤلاء السينمائيين رغم أهميتها!”. 

رد يسرا على انتشال التميمي
رد يسرا على انتشال التميمي

اقرأ المزيد يسرا: «وشي كان شبه الطبق الطاير.. وبعمل بوتكس من يوم ما اخترعوه»

الفنانة بشرى تدافع عن يسرا: سأختارك أنت

تعد بشرى واحدة من مؤسسي مهرجان الجونة، وتشغل منصب رئيس العمليات لمهرجان الجونة، إلا أنها دافعت عن يسرا ضد انتشال تميمي.

قالت عبر صفحتها على إنستجرام: “لو خيروني ما بين مهرجانات العالم كله ويسرا لاخترت يسرا، بحبك يا سفيرة الفن العربي”.

ويعد تعليق بشرى من التعليقات التي أثارت الجدل، إذ ألمح هذا الرد إلى وجود حالة سخط وخلافات داخل إدارة المهرجان، الذي تموله عائلة ساويرس، ويبدو أنه يحتضر في مهده.

اقرأ أيضا حسن يوسف عن مهرجان الجونة: مبحضرش مهرجانات رقص وعري

انهيار مهرجان الجونة بعد إقصاء عمرو منسي

يعد عمرو منسي واحدا من مؤسسي مهرجان الجونة، وكان يشغل منصب المدير التنفيذي للمهرجان، لكنه انتقل هذه الدورة ليكون مجرد مستشار تنفيذي.

هذا بالإضافة إلى عدة تغييرات في مواقع بعد المديرين، مثل كمال زادة الذي أصبح مجرد مستشار مالي بعد أن كان مديرا ماليا، خلال هذه الدورة المقرر أن تنطلق في 14 أكتوبر المقبل.

Advertisements
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى