بورتفوليو

مسلسل رجالة البيت ..من هو المؤلف أيمن وتار

ايمن وتار مؤلف مسلسل رجالة البيت
أيمن وتار

مؤلف مسلسل رجالة البيت .. وجهه معروف للجميع، كان أحد نجوم برنامج “البرنامج” الذي كان يقدمه باسم يوسف، كما أنه قدم برنامج “أشرف يقدمه أيمن” على قناة “إم بي سي”.

أيمن وتار، كاتب ومؤلف كوميدي، هاجمه الجمهور مع بداية الموسم الرمضاني الحالي، بسبب مستوى الكوميديا التي قدمها في مسلسل “رجالة البيت” كمؤلف، والذي قام ببطولته أحمد فهمي وأكرم حسني ومعهما بيومي فؤاد.

لماذا وصف الجمهور مسلسل رجالة البيت بـ”رجالة البيض”؟

البعض قال إن هذا المسلسل يستحق النسيان، ويجب أن يخجل أكرم حسني ومعه أحمد فهمي من هذا العمل، لتدني مستوى الإفيهات على مدار الحلقات الأولى.

في أحد المشاهد يدور هذا الحوار بين أكرم وفهمي: “كان اسمه ايه اللبان ده يا بابا؟”، فيرد الآخر: “علكة موت”.

يسأله أيضا: “إلا قولي يا معلم بومبا.. هي مفيدة شيحة دي أخت حلا شيحة ولا من شيحة تانية؟”.

أيضا في قول آخر يقول: “إيه ده”، فيرد: “شيري” فيسأله: “إيه ده شيري عادل بتتزرع؟”.

ليس ذلك فقط، في مشاهد أخرى متعددة كان هذا هو مستوى الكوميديا.

أحمد فهمي يسأل أكرم حسني: “الفسيخ ده سمك ولا فراخ؟”

ليس ذلك فقط، هناك حوار آخر في أولى الحلقات دار كالآتي: “بتوع نشرة الطقس دول بيعرفوا درجات حرارة بكرا اللي لسه مجاش”، فأجابه: “أكيد بتقول أهو الطقس، يعني بيطقسوا، بينزلوا المنطقة اللى عاوزين يعرفوا درجات الحرارة فيها ويشوفوا مين كبير المنطقة ويسألوه أخبار جونا بكرا إيه يروح قايلهم”.

كيف بدأ أيمن وتار مشوار الكتابة؟

في البداية ولد أيمن سنة 1984 ودرس الهندسة في جامعة الفيوم، كان يكتب على تويتر بحس فكاهي عن باتمان والشاورما، فالتقطه باسم يوسف ليعمل معه في البرنامج، ليشارك في كتابة الاسكتشات مع خالد منصور وشادي ألفونس، وكان لم يسبق له الكتابة بأي شكل من الأشكال سوى على تويتر.

بعد نجاح وقف برنامج “البرنامج” اتجه أيمن وتار للمشاركة في كتابة المسلسلات في 2017، بدأ بالمشاركة في كتابة مسلسل”هربانة منها” و”الوصية” و”بدل الحدوتة تلاتة”، والآن يكتب منفردا مسلسل “رجالة البيت”، بعد كتابته لأفلام “الكويسين” و”الأبلة طمطم”، كما أنه كان مشرفا على فريق كتابة برنامج “بيومي أفندي” الموسم الثاني، وكتب مؤخرا فيلم “نادي الرجال السري” لكريم عبد العزيز وماجد الكدواني.

قبل مسلسل رجالة البيت .. ما هي خبرة أيمن وتار في الكتابة؟

ربما سوء كتابة أيمن وتار مؤخرا تعود إلى الكم الكبير الذي قدمه في ثلاث سنين ومشاركته في أكثر من عمل، فقد شارك في 3 سنوات فقط في 9 أعمال، فضلا عن أعمال له لم تعرض بعد مثل فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” الذي يكتبه لكريم عبد العزيز ومن المقرر عرضه الفترة المقبلة.

هذا سبب، أما السبب الآخر قال أيمن وتار في لقاء له إنه يفضل كتابة الاسكتشات، واعترض على طريقة كتابتها في مصر، قائلا: “الاسكتشات المفروض تبقى دقيقة مش أكتر، لكن عندنا في مصر بسبب الإنتاج بيخلوها حوالي 7 دقايق، وبتوصل ساعات لـ45 دقيقة وده صعب جدا”، وهذا يعني أن وتار لا يمكنه الاسترسال في نص كوميدي أكتر من دقيقتين، ولا يمكنه التماسك أكثر من ذلك، لذلك بدخوله السينما والدراما، ظهرت قدراته المحدودة في الكتابة.

أيمن وتار كممثل.. كاركتر الواد التخين اللى بيضحك

شارك أيمن وتار كممثل في العديد من الأعمال منها في فيلم نادي الرجال السري بشخصية الجار محمد، وأيضا في مسلسل الوصية في دور عبد العزيز زبدة، وظهر في عدة أعمالها كـ” أبلة طمطم” و”ريح المدام” وفي الجزء الثالث من مسلسل “الكبير أوي”.

Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى