أفيش

الفن بطريقتنا

ما لا تعرفه عن سلوى عثمان .. إسكندرانية ومبتخلفش وتخرجت في آداب إنجليزي

مايو 3, 2020 5:36 م -- بورتفوليو

خطفت الممثلة القديرة سلوى عثمان الأنظار، من خلال دورها في مسلسل «البرنس» من بطولة النجم محمد رمضان، بعد أدائها المتميز، والذي بلغ ذروته في مشهد اكتشافها لتورط أبنائها في محاولة قتل «رضوان» وزوجته وأبنائه؛ للحصول على ميراث والدهم.

ورغم أنها حرمت من الأمومة في حياتها، إلا أن سلوى عثمان أتقنت تجسيد شخصية الست المصرية الأصيلة الموجودة في المناطق الشعبية، وأظهرت تفوقها في ذلك النوع من الأدوار بشدة، واستطاعت أن تجعل المشاهد يشعر بصدق أداءها، ويرى فيها «الأم الطيبة» الموجودة في كل بيت مصري.

حرمان سلوى عثمان من الأمومة

تحكي سلوى عثمان عن حرمانها من الأمومة، وتقول :«بعيش الحاجة اللي ماعشتهاش في الحقيقة جوا التمثيل.. ودايما بحس إن الممثل اللي بيطلع معايا هو إبني بجد».

سلوى تعتبر مسلسل «سجن النسا» من أهم أعمالها الفنية والأقرب إلى قلبها باعتباره مرحلة فاصلة في تاريخها الفني وأدى لدخولها في أعمال هامة أخرى مثل «أفراح القبة» و«الزيبق» و«بين السرايات» و«رمضان كريم» و«ولد الغلابة» و«أيوب».

من أشهر الأفلام التي شاركت فيها وتركت بصمة «المرأة الحديدية» و«رسالة إلى الوالي» و«الصديقان» و«عمارة يعقوبيان»، أما في الدراما فقد شاركت بأعمال هامة مثل «المال والبنون» و«ليالي الحلمية» و«زيزينيا».

من أهم النصائح التي تلقتها من والدها الفنان الكبير عثمان محمد علي، الالتزام في مواعيد عملها، والحرص على أن تكون «حقيقية» في أعمالها، وتقول في هذا السياق :«من أكتر الحاجات اللي بابا بينصحني بيها إن الحاجة اللي بعملها تكون طالعة من جوايا؛ لأن دا اللي بيخلي الممثل قريب من الناس».

أنا تخينة لكن حلوة

علقت في وقت سابق على زيادة وزنها في الفترة التي شهدت انتقاد الإعلامية ريهام سعيد بعد هجومها على مرضى السمنة، وقالت:«إحنا حلوين وزي القمر.. وماكنش ينفع تقولي كلام يضايق الناس منك.. وكله وقف جنبك وقت ما كنتي تعبانة وكان لازم تعملي حساب جمهورك وتتجنبي إنك تضايقي حد منك.. وأهم حاجة في الدنيا الصحة وماقدرش أشمت في أي حد حد بسبب مرضه».

تعرضت الممثلة القديرة لحادث شهير منذ عدة أعوام، عندما صدمت بسيارتها طفلا عن طريق الخطاء في مدينة السادس من أكتوبر، ونقلته إلى المستشفى على الفور لتلقي العلاج، ثم توجهت إلى أقرب قسم شرطة للإبلاغ عن الواقعة، إلا أنه تم إنهاء المحضر على الفور بعد التفاوض مع أهل الطفل والذي تعرض لكسر في أحد ساقيه فقط.

اقرأ المزيد أحمد زاهر.. البرنس الحقيقي في مسلسل محمد رمضان

Facebook Comments