أفيش

الفن بطريقتنا

فيلم 2014 In your eyes .. نظرة بسيطة للحب ومتفائلة للمستقبل

مايو 28, 2020 1:46 م -- اجنبي, بره الكادر

 

مراجعة فيلم in your eyes

كشخص ممعن في الفشل، أؤكد لكِ -بشيء من الشجاعة الفارغة- أنني المذنب الوحيد في هذه الغرفة..

الظروف.. الأهل.. الأصدقاء.. المجتمع، كل هؤلاء أبرياء مما أنا عليه الآن..

كل تلك الفوضى، بدءُا من حظي العثر.. وظيفتي التافهة.. علاقاتي التي لم تصمد أطولها لأكثر من 3 ساعات، حتى الثياب المتسخة أسفل سريري، وفوضى الأشياء فوق مكتبي، كل هذا -بلا أدنى فخر- من صنعي.. من صنعي وحدي

ربما كانت تلك ميزتي الوحيدة، أنني لست ممن يبحثون عن «شماعات» يعلقون عليها سوء مصائرهم، ولا من الذين يشيرون بأصابع الاتهام لأحدهم لتبرئة أنفسهم من تردي الأوضاع..

مشهد من فيلم In your eyes

هذه الحقيقة.. هم أبرياء.. أعلم أن الناس ليسوا ملائكة على الدوام، ولكنهم ليسوا شياطين أيضًا..

ورغم كل هذا، لقد حاولت إصلاح ما أفسدت.. ليس بضراوة، ولكني حاولت، ربما كنت فقط في انتظار من يقدر شرف محاولاتي، فيضطرني للمحاولة مرة أخرى وبجهد أكبر.. ليس من أجلي تلك المرة ولكن من أجله..

كنت أود الهرب من نفسي، ولكن «أين مهربي مني؟!».. أخبريني كيف يهرب أحدنا من نفسه.. هل هذا ممكن أصلًا، وإذا كان.. فكيف.. وإلى أين؟!

كل تلك التساؤلات بدت عديمة الإجابة.. حتى ظهرتِ أنتِ، فتبددت الحيرة والظلمات..

كنت حينها كمن يسأل: «أنا أراك.. فهل تراني؟!» ورغم أنك لم تجيبي بلسانِك.. عينِاكِ فعلت..!

لقد أصبحت بفضلهما مرئي في عالم أصابه العمى، جميل أن تشعر أن أحدهم يراك كما أنت.. يبصرك على حقيقتك كانعكاس صورتك في المرآة.. أو كما غنى منير مرة “عينيكي دول مرايات.. مرسوم أنا فيهم».

في عينيك فقط وجدت مهربي مني.. رأيت انعكاسي في مرآة إنسانية مصنوعة من مشاعر لا من زجاج، رأيت نفسي، فصرت كمن يهرب من نفسه إلى نفسه، ولكن بين هذا وذاك، كنتِ أنتِ..

أعلم أنه من الأنانية لو سألتِك البقاء لفترة أطول، بطول المتبقي من العمر مثلًا.. ولكني سأفعل، فهذه أول مرة أشعر بأنني موجود حقًا، ودعيني أخبرك كم هو جديد وجميل شعور الوجود.. خاصة لو كان الوجود بجوارِك.. فهلأ بقيتِ.. أرجوكِ؟!!!

عن فيلم 2014 In your eyes

– النص مستوحى من قصة فيلم 2014 In your eyes وهو فيلم درامي رومانسي من بطولة زوي كازان ونيكي ريد ومايكل ستال ديفيد، بيتناول إمكانية حدوث انجذاب بين طرفين بسرعة البرق دون تفسير منطقي أو حاجة لتبرير ما نشعر به..

وكذلك حمل الفيلم رسالة متفائلة مضمونها إمكانية البدء من جديد وإصلاح ما أفسده الماضي، خاصة وأن الأشخاص المناسبون دائمًا ما يظهورن في اللحظة التي تصبح مستعدًا لاستقبالهم، لتتغير بهم ومعهم..

 

افرأ أيضًا:

مسلسل After Life .. لماذا تتجاوزني كل الأشياء ولا أتجاوزها؟

Facebook Comments

2 thoughts on “فيلم 2014 In your eyes .. نظرة بسيطة للحب ومتفائلة للمستقبل

Comments are closed.