أفيش

الفن بطريقتنا

عقدة أحمد زكي من عادل إمام وسعيد صالح: كانوا بيتريقوا عليا وبيستغلوا طيبتي

يونيو 25, 2020 4:14 ص -- ستوري

هناك الكثير من الحكايات التي تروى عن علاقة أحمد زكي وعادل إمام. هل هناك عداوة؟ خصومة؟ لا أحد يستطيع أن يثبت ذلك، لكن المؤكد أن ما بينهما كان عبارة عن مشكلات نفسية وعدم ارتياح من الطرفين لبعضهما. 

السبب قديم ويرجع إلى بدايتهما خلال كواليس مسرحية مدرسة المشاغبين، فكان أحمد زكي وقتها طالبا بمعهد الفنون المسرحية، وكان الدور هامشيا، أما باقي الممثلين، فكانوا نجوما وأسماء لها وضعها الخاص في السوق. 

مقالب عادل إمام وسعيد صالح في أحمد زكي

المشكلة الحقيقية هي أن زكي كان يتعرض لإساءات وسخافات من قبل عادل إمام وسعيد صالح في كواليس المسرحية، في حوار قديم يحكي أحمد زكي كم المعاناة التي عاناها: “بعتولي خطاب بالإنجليزي على أساس إنه من مخرج عالمي عاوزني أشتغل معاه، فأنا انبسطت جدا، وبعدين اكتشفت إنه مقلب عشان يتريقوا عليا ويتندروا بسذاجتي”. 

وأضاف: “الموضوع اتكرر كتير، لدرجة إني شتمت عبد الحليم حافظ بجد، لما جيه يخبط على أوضتي عشان يحييني، أفتكرت حد بيقلد صوته، لكن طلع هو بجد”.

وقال زكي إن عبد الحليم وعده بالمشاركة في فيلمه “لا”، لكن رحل العندليب قبل أن يقدمه، وقال إن هذه المقالب أثرت بالسلب على نفسيته وجعلته يشعر بالقهر.

اقرأ أيضًا:

سارة عادل إمام: أبويا كان بيخوفني وبعيد عني.. والزعيم يوضح: مكنتش عاوز أخلف بنت

لماذا نور الشريف أفضل من أحمد زكي؟

عادل إمام يصف أحمد زكي بالتعالي لأنه ترك دوره في المسرحية

في لقاء تلفزيوني للفنان عادل إمام قال إنه طلب الفنان أحمد زكي بعد سنوات لإعادة عرض مسرحية مدرسة المشاغبين في السودان، لكنه رفض رغم موافقة باقي فريق المسرحية، وقال الزعيم في هذا اللقاء: “كان اتشهر واتعالى على الدور”. 

لكن الحقيقة أن أحمد زكي لم يكن متعاليا، فقد أوضح في لقاء أن الشخصية التي قدمها  كانت هامشية ولم تكن مكتوبة بشكل جيد، لافتا إلى أن الدور كان كبيرا، لكن تم تقليصه حتى لا تطول مدة المسرحية. 

الخلاف الحقيقي بين عادل إمام وأحمد زكي بدأ من مدرسة المشاغبين

أحمد زكي وعادل إمام وجها لوجه.. عادل يقول إن أحمد زكي اتكبر على مدرسة المشاغبين.. لكن أحمد زكي رد وقال: الدور كان مكتوب وحش!

Posted by ‎Afesh – أفيش‎ on Wednesday, 24 June 2020

وبدا زكي في هذا اللقاء ناقما على المسرح بشكل عام، فهو لم يقدم في حياته إلا عددا قليلا من المسرحيات، هم: هاللو شلبي، مدرسة المشاغبين، أولادنا في لندن، العيال كبرت. 

واستقال أحمد زكي من “فرقة المتحدين” لصاحبها المنتج الكبير الراحل سمير خفاجي، بعد إذاعة مسرحية “العيال كبرت” على التلفزيون، ولم يعد للمسرح مرة أخرى، قائلا: “مفيش مسرح عندنا علشان أرجع ليه”، وكان تركه لفرقة المتحدين بمثابة مغامرة كبيرة، لأنها كانت توفر له عائدا شهريا يمثل أمانا ماديا، لكنه اختار راحته كفنان.

 

اقرأ أيضًا:

أحلام أحمد زكي الضائعة.. وصيته الوحيدة لم تنفذ

عادل إمام وزوجته هالة الشلقاني.. الحب الأول والأخير

Facebook Comments