أفيش

الفن بطريقتنا

ساقط ثانوية 3مرات.. عبد الله مشرف الذي رفض عادل إمام واختار محمد صبحي!

يونيو 25, 2020 4:47 م -- تريندي

أثارت تدهور الحالة الصحية لـ عبد الله مشرف في عمره الـ 78 صباح اليوم اهتمامًا كبيرًا من جمهوره، الذي اطمأن بعد استقرار حالة الفنان الذي صرح منذ قليل: “أنا بخير وحالتي مستقرة الآن شكرًا لكل اللي دعوا لي واللي اطمنوا عليا”

كان الفنان عبد الله مشرف ممثلا مسرحيا بامتياز، بدأ حياته الفنية على المسرح مع محمد صبحي بشخصية “خيشة” في مسرحية “وجهة نظر”، وشارك في العديد من المسرحيات معه بعد ذلك، مثل “تخاريف، لعبة الست.. سكة السلامة” وغيرها، ثم شارك معه في السينما في أفلام مثل “العميل رقم 13″، وفي أغلب مسلسلاته وأشهرها عائلة ونيس.

وهناك أعمال عديدة مهمة شارك فيها مثل “كتيبة الإعدام، الهروب، زيزينيا”.

عبد الله مشرف فقد زوجته في 2014 واختار محمد صبحي بدلا من الزعيم

رحلت زوجته السيدة أمنية الدهان منذ 6 سنوات متأثرة بإصابتها بالسرطان، ولديه ثلاث بنات، وولد في 15 فبراير عام 1942 بالقاهرة، والتحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1968.

وأول مشاركة سينمائية لمشرف كانت من خلال فيلم “إحنا بتوع الأتوبيس” وذلك كان في عام 1979، مع الفنان عادل إمام، وله موقف قد حكاه من قبل مع عادل إمام، عندما اختاره للعمل معه في فيلم “بخيب وعديلة”، لكن بسبب تأخر أيام التصوير، اعتذر مشرف للزعيم بسبب التزاماته في تصوير مسلسل عائلة ونيس مع محمد صبحي، فقال له عادل إمام: “يا خسارة كان نفسي تبقى معايا”.

ويقول مشرف: “قلت أكيد مش هيجيبني معاه تاني، لكن فوجئت بعدها بيتصل بيا وعاوزني معاه في فيلم: عريس من جهة أمنية”. 

 

كان مشهورا بتقليد الفنانين وسقط في الثانوية 3 مرات

كان مشرف مشهورا بتقليد الفنانين ويجيد تقليد أغلبهم، مثل محمد صبحي ويوسف وهبي ومحمود المليجي، وأيام دراسته كان مغرما بالتمثيل لدرجة أنه سقط 3 مرات في الثانوية بسبب سيطرة حب الفن على شخصيته، وفي السنة الأخيرة قرر أن ينجح فقط ليدخل إلى معهد الفنون المسرحية.

نرشح لك: حالته خطرة .. تدهور الحالة الصحية لعبدالله مشرف

ولم يحلم مشرف بالنجومية طوال حياته رغم أنه من جيل نور الشريف ومحمود ياسين، فكان نور زميله في معهد التمثيل، وقال: “طلعت معاهم وهما بقوا أساتذة ونجوم، وطبعا الحمد لله دي قدرات وصفات خاصة لكل واحد، ولازم كل إنسان يرضى باللي اتقسمله، ميبصش لحد”.
 
Facebook Comments