أفيش

الفن بطريقتنا

رانيا يوسف تنشر صور متحرشين بها من لجان عبد الله رشدي الإلكترونية

يوليو 6, 2020 2:11 ص -- تريندي

أقدمت الفنانة رانيا يوسف على خطوة جريئة ضد لجان عبد الله رشدي الإلكترونية، بتدشين حملة افضحوهم، ضد المتحرشين بالفتيات على منصات السوشيال ميديا، بادئة بنفسها بنشر سكرين شوت من تعليقات تسيء إليها بإيحاءات جنسية فجة.

وأرفقت رانيا لقطات الشاشة بصور أصعاب التعليقات المسيئة، التي حوت تحرشًا جنسيًا بأبشع الألفاظ، وهجومًا عنيفًا على شخصها.

وكانت تلك التعليقات ردًا على «بوست» نشرته الفنانة ردت فيه على عبد الله رشدي، الذي صرح مؤخرًا بأن الفتيان المتحرش بهن، لا يخلون من المسئولية بسبب ملابسهن، التي تعطي مبررًا للمتحرش، لترد رانيا: “ده المنقبة بتتعرض للتحرش يا شيخ”.

وعلى الفور انهالت على رانيا الشتائم والسباب من لجان عبد الله رشدي الإلكترونية لمجرد إبداء رأيها، مدافعين عن شيخهم الذين يتعصبون لآرائه حد التقديس.

رانيا يوسف تلقن لجان عبد الله رشدي الإلكترونية درسًا قاسيا

وأطلقت رانيا هاشتاج #افضحي_ متحرش، ليتصدر محركات البحث وترند تويتر خلال أقل من ساعة، مدعوم من قبل مناهضي التحرش.

وأيد جمهور رانيا موقفها الشجاع، في نشر الإساءة، وفضح المتحرشين، مطالبيها بالتقدم ببلاغ رسمي للنيابة العامة ومباحث الإنترنت، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ومحاسبتهم وفق ما ينص عليه القانون المصري في جرائم التحرش والسب والقصف وإساءة استخدام التكنولوجيا.

يأتي هذا على خلفية مشاركة رانيا يوسف في ترند متحرش الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، بمنشور تضامني اعترفت فيه:

 

أنا أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضا الإيميل الخاص بي الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي.

والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها – المواصلات – وغيرها) وأيضًا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفة لأن هؤلاء يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع.

أطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل أنواعه في مصر وخاصة التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبرة للجميع ويكون رادعًا.

ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي أي متحرش بالبلاغ فورا عنه.

اقرأ أيضًا:

عمرو أديب لـ رجاء الجداوي باكيًا: آسف إني كنت بتجاهل مكالماتك

رانيا يوسف .. امرأة هشة تبحث عن الأضواء

Facebook Comments

One thought on “رانيا يوسف تنشر صور متحرشين بها من لجان عبد الله رشدي الإلكترونية

Comments are closed.