أفيش

الفن بطريقتنا

رائد سينما المظاليم.. معلومات لأول مرة عن هاني فخفخينا أشهر كاركتر في فيلم ثقافي

يوليو 15, 2020 11:53 ص -- ستوري

هاني فخفخينا صاحب الجملة الشهيرة”ربنا ميرضاش بالظلم” في فيلم ثقافي ، ولعله كان يعلم أنه سيظلم في الدنيا ولم ينل حقه، والعجيب أن هذه الجملة منتشرة بشكل كبير على السوشيال ميديا ومرفق معها صورته.

ولم يفكر أحد ولم يطرح أي سؤال: من هذا الممثل؟ وحتى لو قرر أحدهم البحث عن اسمه لن يستطيع، حتى أشهر مواقع البيانات للأفلام المصرية لا تعرف اسمه، رغم أنها تنشر كل أسماء المظاليم والكومبارسات، ولو ذهبت للبحث عنه عبر أي منصة لن تجد أي شيء، فالبحث عن إبرة في كوم قش أسهل بكثير من البحث عن”فخفخينا”.

من هو هاني فخفخينا وكيف كانت حياته؟

يقول جاره الذي كان يسكن معه في نفس العمارة: “هاني كان جاري أنا وهو من سكان فيصل، وكان شخص هادي جدا ومحترم وكان عنده موتسيكل بيتحرك بيه وبيسوقه بشكل محترف رغم إن جسمه تقيل بس دايما كان بيقول بحس إني خفيف وأنا سايق وكأني طاير”.

بيكمل جاره: “مكنش بيتكلم كتير بس لما كنا ناخد رأيه كان الكل بيسمعه كان مثقف وحلم حياته أنه يتشهر ودايما كان يقول الفرصة بس لو تجيلي همسك فيها”.

لم تكن مشاركته بشخصية “ًصبحي” في “فيلم ثقافي” هي التجربة الأولى له، ظهر في العديد من الأفلام والتي كان أغلبها كومبارس صامت، كان يحلم دائما أن تأتي الفرصة له، لذلك حين أتت له من خلال “فيلم ثقافي” استطاع أن يجعلنا نتذكر جميع المشاهد التي ظهر بها.

نرشح لك عقدة أحمد زكي من عادل إمام وسعيد صالح: كانوا بيتريقوا عليا وبيستغلوا طيبتي

وأضاف جاره: “هاني فخفخينا كان حجمه كبير وكنا بنستغرب إزاي هو متقبل نفسه كده، كان بيحب شكله جدا وكان أشيك واحد في المنطقة واسم فخفخينا كان لقب عشان وزنه وكان بيحب الاسم ده جدا ودي حاجة تبين قد ايه هو كان متصالح مع نفسه ومع الناس كلها”.

أين اختفى فخفخينا بعد فيلم ثقافي ؟

اختفى بعد “فيلم ثقافي” ولم يسئل عنه أحد، كانت علاقته بالفن حب من طرف واحد، ظل طوال حياته ينتظر لحظة النجاح التي حققها من خلال الفيلم، ولكن لم يكن القدر يريده أن يكمل.

توفى”فخفخينا” بعد الفيلم بوقت قصير، مات وماتت سيرته وكل شيء عنه، ليندرج اسمه تحت مسمى هاني فخفخينا رائد سينما المظاليم.

Facebook Comments

One thought on “رائد سينما المظاليم.. معلومات لأول مرة عن هاني فخفخينا أشهر كاركتر في فيلم ثقافي

Comments are closed.