أفيش

الفن بطريقتنا

عبد الرحمن أبو زهرة يفكر في الاعتزال: جالي اكتئاب ومحدش فاكر تاريخي

يوليو 15, 2020 5:48 م -- ستوري

بعد سنوات من التوهج الفني والعطاء الغزير والأداء المتميز للفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة في جميع أعماله التي قدمها خلال 60 عاما، خرج عن صمته وتحدث عن مدى الأذى النفسي الذي يشعر به لما يتم من تجاهل له طوال الفترة الماضية.

تحدث الفنان القدير “أبو زهرة” من خلال حوار صحفي أنه يشعر برغبة في الاعتزال نظرا للتجاهل الذي يتعرض له.

وفسر عبد الرحمن أبو زهرة هذا التجاهل الكبير بأن المخرجين المتواجدين حاليا لا يعرفون عنه شئ: لما كنت في عز ما اسمي مكسر الدنيا كان كل المخرجين الموجودين دلوقتي محدش فيهم اتولد.

كان يرى في نفسه ممثل كوميدي وكان يحلم بالبطولة

حكى عبد الرحمن أبو زهرة عن حبه لتقديم الكوميديا وأنه كان يرى في نفسه ممثل كوميدي بحت: كنت بتحايل على المخرجين أنهم يقدموني في عمل كوميدي وهنافس به، لكن محدش فيهم كان مصدقني ولا حد كان واثق في قدراتي كممثل كوميدي، وحسيت من كلامهم أنهم مش عايزين يدوني البطولة.

وأكمل: كل الأدوار اللي بتتعرض عليا بتكون كل كام سنة وضيف شرف، هل ده يناسبني؟ بعد كل اللي قدمته ده عبد الرحمن أبو زهرة يكون مجرد ضيف شرف، أنا حاسس باكتئاب شديد وخيبة أمل من اللي بيحصل معايا.

يذكر أن الفنان الكبير”أبو زهرة”ولد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى

للفنون المسرحية عام 1958، ثم عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين في المسرح القومي عام 1959.

أبرز أعماله الفنية

على صعيد الدراما شارك في العديد والعديد من الأعمال الدرامية “لن أعيش في جلبلب أبي، أوان الورد، الملك فاروق، المصراوية، ناصر، الصفعة، وأخر أعماله مسلسل جمع سالم”.

أما على صعيد السينما فقدم أعمال مهمة ومؤثرة “بئر الحرمان، امرأتان، النوم في العسل، أرض الخوف، الجزيرة”.

وكان للفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة تجارب ناجحة حيث قدم صوت جعفر في علاء الدين عام1992، ودور الأسد “اسكار” في مسلسل “الأسد الملك” والذي كان من انتاج ديزني عام 1994.

 

Facebook Comments

One thought on “عبد الرحمن أبو زهرة يفكر في الاعتزال: جالي اكتئاب ومحدش فاكر تاريخي

Comments are closed.