أفيش

الفن بطريقتنا

أحمد شوكت .. شاب يغتصب صديقته على طريقة مسلسل 13 Reasons Why

يوليو 19, 2020 1:47 م -- تريندي, نتفليكس

المغتصب أحمد شوكت ، هاشتاج جديد تصدر موقع التدوينات “تويتر”، بتدوينات من فتيات ينددن بواقعة اغتصاب لفتاة قاصر عمرها 17 عامًا، على طريقة أحداث مسلسل 13 Reasons why بعد ترند متحرش الجامعة الأمريكية أحمد بسام زكي، الذي تم حبسه على ذمة التحقيقات.

قصة ترند المغتصب أحمد شوكت

والقصة حسب رواية الضحية، تعود أحداثها لعام 2018، حين سافرت مع أصدقائها للساحل الشمالي للترفيه والاحتفال، وكانت وقتها 17 عامًا، ويجمعها صداقة سطحية بشاب يدعى أحمد شوكت 20 عامًا.

استغل المتهم غياب الفتاة الضحية عن الوعي تحت تأثير الكحول بعد إحدى السهرات، وقام باغتصابها لتكتشف الأمر بعد استيقاظها، وهروب الشاب خوفًا من فضح أمره.

وصرحت الفتاة في تدوينتها بكتمان الأمر طوال عامين خوفًا من الفضيحة وتلقي اللوم، إلا أن ماحدث مؤخرًا شجعها في استعادة حقها.

13 Reasons why في الساحل الشمالي
برايس ووكر وجيسيكا دافيس 13Reasons why

وتتشابه تلك القصة حد التطابق مع أحداث مسلسل نتفلكس الشهير 13 Reasons Why، والذي يناقش مشاكل وأزمات حياة المراهقين.

وجسد المسلسل ظاهرة الاعتداء الجنسي، في اغتصاب الشاب الغني المدلل برايس، لصديقته في المدرسة الثانوية جيسيكا، تحت تأثير الكحول بعد إحدى الحفلات الراقصة، لتتوالى الأحداث، وتدخل الضحية في اضطراب نفسي عنيف بسبب صعوبة تجاوز الأزمة وخشية الفضيحة في حال الخروج عن صمتها.

وبالعودة لترند أحمد شوكت؛ لاحظنا تباين آراء المدونين بين لائم على الفتاة ثقتها في شاب غريب، وبين متعاطف معها لحداثة سنها وعدم نضجها الكافي.

فيما اتخذ عدد كبير من الفتيات جانب الفتاة، داعمين إياها في المطالبة بحقها، وعقوبة المتعدي عليها جنسيًا، بما يقره القانون، ليكن عقابا رادعًا لكل من تسول له نفسه ملامسة فتاة بغير وجه حق.

اقرأ أيضًا:

مسلسل 13 Reasons why .. كلاي جنسن «صاحب الكل وحداني»!

اشترك بقناتنا على اليوتيوب: من هنا

Facebook Comments