أفيش

الفن بطريقتنا

محمد رمضان بين مخالب نجوم الفن.. محمد صبحي يرفض تجسيده لأحمد زكي ونبيل الحلفاوي يوافق

أغسطس 27, 2020 11:41 ص -- ستوري

يقال إذا أردت التخلص من انبهارك بشخص ما.. اقترب منه، حينها يختفي الانبهار، وهذا ما تفعله أعمال السيرة الذاتية، فلطالما رافق الفشل تلك الأعمال التي تتناول حياة الفنانين.

ربما لاكتفاء الجمهور من الفنان نفسه فلا يرغبون في رؤية مسخ منه، أو ربما بسبب التجميل الزائف للفنانين الذي يجعل المشاهد يسخط على العمل ككل.

تتعدد الأسباب و النتيجة واحدة، فخلال السنوات السابقة شاهدنا تجارب عديدة لتقديم حياة أعظم نجوم الفن من ضمنهم مسلسل “السندريلا” الذي تناول حياة النجمة سعاد حسني والتي جسدتها الفنانة منى زكي ولكن العمل فشل مما دفع منى للابتعاد عن الدراما لسنوات طويلة، و”قلبي دليلي” الذي تناول حياة الفنانة ليلى مراد ورافقه الفشل أيضا الذى دفع أحد أبطال العمل للانسحاب من التصوير قبل إكمال دوره.

اقرأ المزيد محمد رمضان ولعنة أحمد زكي.. لماذا يرفضه الجمهور؟

لذا فإن إقدام أي فنان لتجسيد سيرة ذاتية لفنان آخر أصبح مجازفة كبيرة، وبعد إعلان الممثل محمد رمضان عن رغبته في تجسيد شخصية النجم الراحل أحمد زكي في عمل درامي يحمل اسم “الإمبراطور” والاتفاق مع الكاتب الكبير بشير الديك لكتابة العمل، انهالت التعليقات بين مؤيد للفكرة ورافض لها تماما.

ومن جانب آخر يرى البعض أن هناك نجوما أجدر للقيام بهذا الدور من ضمنهم عمرو سعد وآسر ياسين، ولم تقتصر ردود الأفعال على الجمهور فحسب ولكن أبدى نجوم الفن رأيهم في تلك الفكرة.

في هذا التقرير سنتناول ردود أفعال نجوم الفن على تجسيد النجم محمد رمضان لشخصية أحمد زكي فمنهم من عارض الفكره بشدة ومن ضمنهم.

محمد صبحي ينتقد اختيار محمد رمضان لتمثيل دور أحمد زكي

صرح الفنان الكبير محمد صبحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي قائلا: “الممثل الشاب محمد رمضان، لا يصلح لتقديم شخصية الفنان الراحل أحمد زكي”، وأشار إلى أنه عارض أحمد زكي نفسه عندما جسد النجم الراحل عبد الحليم حافظ، بسبب الفروق الكبيرة في المواصفات البدنية والشكل و الروح أيضا.

كما نوه إلى الفارق الكبير بينهما قائلا: “أحمد زكي له تركيبة شخصية يحتفظ بها المشاهد في وجدانه، و أنه كان يعمل من أجل الفن فقط وليس من أجل المال فلم يكن ثريا وكان بالكاد يملك سيارة”، وذلك إشارة منه إلى تفاخر “رمضان” ببيته الضخم وسياراته الفارهة.

هالة صدقي: لا أحد يصلح لتقديم الإمبراطور

هالة صدقي أعلنت عن رأيها في الفكرة خلال لقاء لها في برنامج “اسألني” المذاع على قناة cbc حيث قالت: “لا أحد يصلح أن يقدم شخصية أحمد زكي، سواء كان محمد رمضان أو عمرو سعد”.

استكملت حديثها قائلة: “أرى أنه إذا كان أحمد زكي على قيد الحياة كان يرفض تقديم عمل عن حياته وأنا متأكدة تماما من هذا الأمر”.

مؤيدون لمحمد رمضان: يصلح لأنه موهوب للغاية

من جانب آخر، أشاد بعض نجوم الفن بموهبة محمد رمضان، منهم نبيل الحلفاوي الذي رد على سؤال أحد متابعيه عن رأيه في من الأنسب لتجسيد أحمد زكي فقال: “طبعا من حيث الشكل رمضان أقرب ويلزمه تخفيف بنائه العضلي”.

وأضاف: “أظن شخصية “زكي” أقرب إلى جموح “رمضان” من رصانة عمرو سعد”. 

شهيرة تؤكد موهبة محمد رمضان

من المعروف أن الفنانة شهيرة من الأصدقاء المقربين جدا للنجم الراحل أحمد زكي، فرافقته منذ قدومه للقاهرة بحثا عن فرصة حتى رحيله، لذا حرص الجمهور على معرفة رأيها والتي بدورها أعلنت مساندتها للفكرة قائلة: “أرى أن محمد رمضان فنان موهوب للغاية و يمكنه تجسيد شخصية بغض النظر عن أختلاف ملامحمها، لأن المهم هو أستحضار روحه وشخصيته بالمذاكرة و مشاهدة أعماله.

محمد رمضان البرنس .. فتى الحارة الأول اقرأ المزيد

وأضافت: “لا أمانع في فريق العمل بمعلومات عامة وليست شخصية عن أحمد زكي؛ لأنه كان لا يحب إطلاع أحد على تفاصيل حياته الشخصية التي لم يكن يعلم عنها أحد عنها سوى أصدقائه المقربين”.

ويبقى التساؤل هل ينجح النجم الشاب في تجسيد واحد من أعظم المواهب التي مرت على السينما المصرية، والذي عرف بملك التقمص وقدم سيرة أشهر الزعماء و الأدباء، والذي قال عنه النجم العالمي روبرت دي نيرو إنه ممثل ممتاز، ليبقى السؤال عالقا في أذهاننا حتى يجيب عنه المسلسل نفسه.

Facebook Comments

One thought on “محمد رمضان بين مخالب نجوم الفن.. محمد صبحي يرفض تجسيده لأحمد زكي ونبيل الحلفاوي يوافق

Comments are closed.