أفيش

الفن بطريقتنا

الطرحة خنقتهم.. فنانات خلعن الحجاب ويواجهن لعنات المجتمع

أغسطس 29, 2020 8:23 م -- تريندي

لطالما رافق الجدل نجوم الفن فهذه ضريبة الشهرة، فلا يملكون مسافات شخصية حتى في أمورهم الدينية، فالجمهور يشعر وكأنه وصي عليهم ويعين نفسه قاضيا عليهم.

وعملا بمبدأ أننا شعب متدين بطبعه، يسعى كل منا لتطبيق أحكام الدين على غيره أكثر من تطبيقها على نفسه. 

لذا لا يقبل الجمهور أبدا قيام فنانة بخلع الحجاب، فهذا أمر محرم لديهم، ودائما يعاقبون تلك الفنانات بطريقتهم الخاصة، فيشنون هجوما علنيا وصريحا عليهن.

هالة فاخر تفجر أزمة نفسية للنساء المحجبات بعد خلع الحجاب

بعد قيام الفنانة هالة فاخر منذ أيام بإعلانها خلع الحجاب، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وتسببت في موجة غضب شديدة.

فاجأت هالة جمهورها في عروض”تياترو مصر” منذ ٦ أعوام، بظهورها بشعر مستعار، وتعرضت بعدها لهجوم عنيف لتحسم الجدل أخيرا وتظهر في أولى حلقات الموسم الجديد من برنامجها “انتبهوا أيها السادة” بدون حجاب وردت على منتقديها موضحة أن ارتداء الشعر المستعار جاء لحاجة المواصفات الشكلية لدورها في عروض “تياترو مصر”.

وأضافت: “كان الدور بحاجة للتخلي عن الحجاب التقليدي وارتداء الشعر المستعار”.

واختتمت حديثها قائلة: “أنا نفسي أقول لكل واحد تدخل فيما لا يعنيه خليكم في حالكم.. حجابي بيني وبين ربي وحرية شخصية، فهناك الكثير يرتدون الحجاب كمظهر اجتماعي دون إيمان أرجوكم خليكم في حالكم”.

صابرين لم تقو على ارتداء الحجاب أكثر من ذلك!

رافق الجدل الفنانة صابرين طويلا فبعد ارتدائها الحجاب فاجأت جمهورها وظهرت بشعر مستعار أيضا “باروكة”وملابس لا تناسب الحجاب في أعمال عديدة.

ذلك الأمر جعلها محط انتقادات وجدل، ولكنها حسمت الأمر ونشرت صورة بشعرها لتعلن عن تخليها عن الطرحة تماما.

وصرحت قائلة:”منذ فترة كبيرة أريد أن أقوم باتخاذ قرار خلع الحجاب، ولكن كنت أوُجل، فقد مليت من التناقض الذي يُصيبني وكان لا بد من حسم الموضوع سريعاً”.

حلا شيحة تخلع النقاب وتواجه لعنات المجتمع

ارتدت حلا شيحة الحجاب في 2007 ثم تتطور إلى نقاب مع مرور السنين، وصرحت وقتها أن ارتداءها للحجاب جاء بقناعة شديدة مشيرة إلى أنها نادمة على بعض الأفلام التي قدمتها والتي تتمنى حذفها تماما من تاريخها وأنها اعتزلت الفن بشكل نهائي.

لكنها عادت مجددا بانفصالها عن زوجها وخلعها للحجاب وعودتها للتمثيل في وقت واحد مما أصاب الجمهور بصدمة كبيرة وعرضها لانتقادات واسعة، فخرجت وقالت: “أنا حرة”.

عبير صبري.. خلعت الحجاب لكن قالت: همثل باحترام

أعلنت الفنانة عبير صبري، ارتداءها الحجاب واعتزالها الفن عام ٢٠٠٢م، وقدمت وقتها برامج دينية وبعد مرور سنوات عديدة فاجأت”عبير”جمهورها بقرار خلع الحجاب والعودة للفن، فظهرت دون حجاب لأول مرة في أحد المهرجانات عام ٢٠١٠م وبررت خلع للحجاب بقلة وجود فرص للتمثيل بالحجاب.

ليس هؤلاء فقط.. فأخيرا أيضا خلعت شهيرة وسهير رمزي الحجاب، ولكن على كل فنانة أن تتقبل صرخات المجتمع كما هللوا لها بالبهجة والفرحة والدعوات الطيبة حين ارتدت كل منهن الطرحة.

Facebook Comments