اجنبي

فيلم Almost friends 2016.. عن الحيرة والاكتئاب

أنت مكتئب؟.. هل هذه أعراض اكتئاب؟.. كان كل من يراني يطرح عليّ هذا السؤال، لأفعل كما يفعل أي مكتئب عندما يتعرض لمثل هذه النوعية من الأسئلة.
 
أرد بالنفي: «لا، انا بخير.. من أين أتيت بهذا الكلام السخيف.. هل أبدو لك كشخص مكتئب.. حقًا هل أبدو كذلك؟»، لأتحول من مسئول إلى سائل، ويرد الطرف الآخر: آسف لم أقصد شيئًا.. كان مجرد سؤال عابر.
 
بعدها أمضي، وأفكر.. أفكر في ماذا؟!.. في الأشياء الكثيرة التي سأفعلها إذا توقفت عن التفكير.. ماهي بالضبط؟.. لا أعلم.. حقًا لا أعلم، ولكن مؤكد أن ثمة هناك أشياء تنتظرني عندما أتوقف عن التفكير.. تسألني: فيما أفكر؟.. نفس الإجابة: لا أعلم.
 

اقرأ المزيد جمال التفاصيل.. سر رمزية النبتة وعلبة الحليب في فيلم Léon: The Professional

 
ربما ظننت أنني أمر بحالة ضبابية من التفكير.. وأنها مثل أي عاصفة ستنتهي قريبًا، ولكني سأخيب ظنك، صدقني الشيء الضبابي بحق هو رأيك فيّ.. فأنا أرى الأشياء بوضوح.. ربما أكثر من اللازم، تمامًا كضوء كشاف السيارات حين يضرب في عينك حتى يفقدها القدرة عن الرؤية.. هذا هو التشبيه الأمثل.
 
 
فأنا أراقب الأشياء والأحياء من حولي.. أعلم جيدًا أن العالم يتقدم إلى الأمام بينما أتراجع أنا إلى الخلف، أحاول أن أجاريه ولا أستطيع.. ليس لأني بطيء لا سمح الله، ولكن لأنه سريع جدًا.. ربما أسرع من فصل شتاء هذا العام.. سريع لدرجة أنني حين قررت أن انفصل بنفسي عن زخم الحياة لبضعة أيام حتى ألملم شتاتي وأوراقي.. مرّ 4 سنوات من حينها، وها هي أوراقي مبعثرة بشكل أكثر فوضاوية.
 
بالتأكيد في حاجة إلى مساعدة، ولكن كيف؟.. لقد ذكرت لك 4 أعوام من الذاتية، لقد فقدت القدرة عن الاتصال مع العالم الخارجي.
 

فيلم Almost friends 2016 .. عن الحيرة والاكتئاب

الحل؟ .. تسألني أنا عن الحلول! .. آسف النمرة غلط.. لقد أخطأت في العنوان، ثم ما كل هذه الأسئلة.. أهذا برنامج من سيربح المليون.. حسنًا.. لو كان كذلك، فأنا أريد الاستعانة بوسيلة مساعدة.. استبدال هذا السؤال الصعب.. لا تسألني عن الحلول.. اسألني عن أي شئ آخر .
«هل أنت مكتئب؟».. «لا يا سيدي، انا بخير.. من أين أتيت بهذا الكلام السخيف.. هل أبدو لك كشخص مكتئب.. حقًا هل أبدو كذلك».. الحقيقة نعم، أنا أبدو كذلك، لو لم تكن هذه الهيئة لشخص مكتئب، فلمن تكون إذن.
 
إجابة صحيحة… دعنا ننتقل للسؤال التالي
 
ما هذا، إجابة صحيحة فقط؟!.. أليس من المفترض أن تقول لي: «معلهش» مثلما يفعل الجميع!. 
 
مستوحى من فيلم فيلم Almost friends 2016
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى