أفيش

الفن بطريقتنا

دينزل واشنطن رفضه والمؤلف كان جاهلا بالخطايا السبع.. معلومات لأول مرة عن فيلم se7en

أغسطس 31, 2020 10:14 م -- اجنبي

قبل ٢٥ عاما أحدث فيلم se7en ثورة في نوع الأفلام البوليسية، وذلك بفضل نهايته المذهلة التي ربما لم تحدث من قبل.

فهل تعرفون سر صناعة هذا الفيلم الذي يعد أكثر الأفلام شهرة في القرن العشرين. لهذا نأمل أن تكون قد شاهت الفيلم قبل قراءة هذا المقال. 

مؤلف فيلم se7en كان جاهلا بالخطايا السبع قبل كتابة العمل

عندما كان أندرو كيفين والكر يكتب السيناريو، كان مكتئبا للغاية، لأنه لم يعجبه المكان الذي يعيش فيه. ومع ذلك، كان والكر راضيا عن عمله، وأرسل السيناريو إلى زميله المؤلف ديفيد كويب، الذي ساعده في التواصل مع  شركة نيو لاين سينما. 

من المثير للدهشة أن “والكر” لم يكن يعرف شيئًا عن الخطايا السبع المميتة قبل أن يبدأ العمل على السيناريو، وقد وضع هذا الجهل في الشخصية التي لعبها براد بيت.

كان مخرج الفيلم ديفيد فينشر مسرورًا بنهاية الفيلم عندما قرأ السيناريو، الذي بالمناسبة تم إرساله عن طريق الخطأ من وكيله، لكن المخرج أجاب وقتها: “لا ، هذا هو السيناريو الصحيح” ، وأمضى بعدها الكثير من الوقت في إقناع إدارة الاستوديو بضرورة اختيار هذه النهاية، والتي كانت مخاطرة في هذا الوقت.

دينزل واشنطن يرفض دور المحقق ميلز

رفض دينزل واشنطن دور المحقق ميلز الذي لعبه بعد ذلك براد بيت، لأنه اعتبر أن الفيلم كئيب للغاية، ومليء بالشر. لكن بعد مشاهدة الفيلم اعترف واشنطن بأنه نادم على قراره.

اقرأ المزيد تفاصيل فيلم Leave the World Behind بطولة دينزل واشنطن وجوليا روبرتس

أراد ديفيد فينشر من النجمة جوينيث بالترو أن تلعب دور زوجة براد بيت، لكنها كانت غير مهتمة تمامًا بالدور. لهذا استخدم المخرج حيلة صغيرة وطلب من “بيت” إقناع “جوينيث” بأخذ هذا الدور، مستغلا حقيقة أنهما كانا يتواعدان في ذلك الوقت.

دينزل واشنطن

أيضا أثناء تصوير المشهد الذي يطارد فيه براد بيت، جون دو، كسر ذراعه. لهذا اضطر الكتاب أن يعدل السيناريو ليجعل هذه الإصابة جزءًا منه.

عن دور الضحية المتهم بالكسل، أراد “فينشر” العثور على رجل نحيف بشكل غير طبيعي. كان وزن الممثل الذي حضر الاختبار ٩٦رطلاً، وطلب منه المخرج مازحًا أن يفقد وزنًا أكبر. لكن الذي أثار دهشته، أن الممثل فقد ٦ أرطال أخرى وبدا مخيفًا في الفيلم.

ممثل صغير لم ينم لمدة يومين وشرب القهوة باستمرار ليليق بالدور

لم يكن تحضير الممثل ليلاند أورسر الذي لعب دور الجلاد المرغوم على معاقبة امرأة مذنبة بالشهوة، أقل صعوبة أيضًا. بالرغم من أن الدور الصغير، لم ينم الممثل لمدة يومين، وكان يشرب القهوة باستمرار.

ليلاند أورسر

تم تصوير أكثر من أربعين لقطة للمشهد وحتى أن فقد “أورسر” ​​وعيه في وقت ما بسبب الشدة العاطفية التي كانت توجد في الدور.

كيفن سبيسي يشترط عدم إخبار الجمهور بوجوده في الفيلم

كان كيفن سبيسي هو المرشح الرئيسي لدور جون دو. لكن مشاركته كانت ستكلف الاستوديو مبلغا كبيرا.

اقرأ المزيد فيلم First 50 dates .. رومانسية بدون «تلزيق»

لهذا قرر”فينشر” أن يبحث عن ممثل آخر ليعلب الدور. لكن تدخل براد بيت في الوقت المناسب وأقنع أقطاب الاستوديو أن “سبيسي” هو الأنسب لأداء هذا الدور.

كان الشرط الرئيسي لسبيسي هو أنه لن يشارك في الترويج للفيلم ولن يتم وضع اسمه في افتتاحية الفيلم، وذلك للحفاظ على الحبكة قدر الإمكان، وبالفعل لم يعلم الجمهور بوجود سبيسي إلا بعدما شاهدوه في نهاية الفيلم.

يمكن لأي شخص أن يقول أن هذه الاحتياطات لم تكن ضرورية، لكن صناع الفيلم يحاولون الحفاظ على المصداقية بكل الطرق.

براد بيت يشترط وضع نهاية فيلم se7en كشرط في عقده 

كان سبيسي هو من جاء بفكرة حلق رأس جون دو، وعرضها على المخرج ديفيد فينشر. فقال “فينشر”: “إذا قمت بذلك، سأفعل ذلك أيضا.” وبالفعل كان كلاهما أصلع في الفترة المتبقية من إنتاج الفيلم.

لم يكن التعاقد مع “سبيسي” أول مثال على تأثير براد بيت على منتجين الفيلم. لكن كان مطلبه الرئيسي، أن يتم تصوير نفس النهاية التي رآها الجمهور ،حتى أن الممثل أدرج هذا كشرط في عقده.

شارك براد بيت ذكرياته عن أحد العروض الأولى للفيلم قائلا: “انتهى الفيلم، ونظرت إلى الناس. وهم يستيقظون ببطء من مقاعدهم، ولا يتحدث أحد. ثم يختفون من العرض. أتذكر أنني نظرت إلى فينشر وسألته: ما الخطأ الذي ارتكبناه؟ ما الذي يحدث؟ أعتقد أننا صنعنا فيلمًا رائعًا”.

بعد ذلك لحسن الحظ، تلقى الفيلم الكثير من الاستحسان وحقق مبلغًا رائعًا من المال في شباك التذاكر.

Facebook Comments
منة محي

Author: منة محي