أفيش

الفن بطريقتنا

إخفاء إيرادات فيلم tenet واتهامات بالتضليل للشركة المنتجة

سبتمبر 14, 2020 9:58 ص -- ستوري

حالة غضب عارمة في هوليوود، بعد أن لوحظ نقصًا مفاجئًا في الشفافية فيما يتعلق بمبيعات التذاكر لفيلم ” Tenet “، ملحمة الخيال العلمي التي تبلغ إيرادتها حتى هذه السطور 250 مليون دولار بشكل غير رسمي.

صدر الفيلم للمخرج كريستوفر نولان في نهاية الأسبوع الماضي.

إيرادات فيلم Tenet تضليل ليبدو ناجحا

منذ عرض فيلم “Tenet” لأول مرة، وزعت شركة “وارنر بروس” المعلومات بشكل مريب، إذ تأخرت عن نشر الإيرادات لمدة 3 أيام، وإعطاء المعلومات للمراسلين والاستوديوهات المنافسة التي تتشارك بشكل يومي حال شباك التذاكر.

افترض مراقبو الصناعة أن شركة Warner Bros. أرادت أن تبدو إيصالات شباك التذاكر الأولية لـ “Tenet” قوية قدر الإمكان – والانتظار لأيام للحصول على رقم رقم كبير نهاية الأسبوع الكامل، ما يجعل الأرباح تبدو أقوى مما قد تكون عليه. 

وصف النقاد ذلك بالمراوغة غير الأمينة ليبدو الفيلم ناجحا، خاصة أن كل شركات الإنتاج في هوليوود تراقب عن كثب حال شباك التذاكر من خلال فيلم “تينت”، الذي يعد أول الأفلام التي صدرت بعد فترة كورونا التي توقفت فيها دور العرض السينمائي.

اقرأ المزيد مراجعة فيلم tenet.. شرح لعبة تداخل الأزمنة على طريقة كريستوفر نولان

ومما يزيد من مخاوف هوليوود هو القلق من أن الاستوديوهات الأخرى قد تعقد اتفاقيات مماثلة لإخفاء أرباح الإصدارات القادمة، مما يدفع إيرادات شباك التذاكر خلف ستار من الغموض. 

وقد تحذو شركة Sony Pictures حذوها بالفعل، حيث تنتظر حتى نهاية نهاية هذا الأسبوع لمشاركة إيرادات فيلم الكوميديا ​​الرومانسية “The Broken Hearts Gallery”.

Facebook Comments