أفيش

الفن بطريقتنا

في يومه العالمي.. لعنة الزهايمر تُصيب نجوم الفن

سبتمبر 24, 2020 5:39 م -- ستوري
يرغب الكثير منا في محو بعض الأمور والأشخاص من ذاكرته، ويظن أن سعادته مقترنة بالنسيان، لكن حين يتحول الأمر إجباري، ويصبح النسيان مرض يُهدد الكثير، ويجعلهم عاجزوا عن تمييز معارفهم، وتذكر لحظات نجاحهم وإخفقاتهم ينفر منه الجميع.
 
وبمناسبة اليوم العالمي لمرض الزهايمر الموافق 21 سبتمبر، والذي يُعرف علمياً بإنه تلف خلايا الدماغ مما يؤدي إلى تدهورها وموتها، ويؤثر على قدرة المصاب على التفكير والمهارات السلوكية والإجتماعية، سنرصد لكم أبرز نجوم الفن الذين أُصيبوا بداء الزهايمر وكيف أثر على حياتهم، فلم تكن الحياة في صفهم طيلة الوقت، فقد عانى العديد من نجوم الفن من أمراض عدة، قضت على حياتهم وجعلتهم عاجزون عن تذكر أحبابهم وجمهورهم ومن أبرز تلك النجوم.
 
محمود ياسين
 
فاجأت الفنانة شهيرة، الجمهور بخبر أصابة زوجها النجم الكبير محمود ياسين، بإنفجار فالمخ أثر على الحركة والذاكرة، وكشفت عن عرض عدد من الملوك والرؤساء تولي نفقة علاجه، لكن الطبيب المعالج نصحه بعدم السفر؛ وذلك لتدهور حالته الصحية وعدم وجود أمل في علاجه.
 
عايدة عبد العزيز
 
أعلن شريف عبد الحليم، نجل الفنانة عايدة عبد العزيز والمخرج المسرحي الراحل أحمد عبد الحليم، عن أصابة والدته بداء الزهايمر، وتدهور حالتها الصحية لدرجة أنها تعتقد أن زوجها الراحل مازال على قيد الحياة.
 
عمر الشريف
 
أُُصيب الفنان العالمي عمر الشريف، بالزهايمر في عام 2015 وأصبح غير قادر على تمييز معارفه، وفي العام ذاته أُصيب بنوبة قلبية توفى على أثرها تاركاً خزينة مليئة بأعمال فنية عظيمة.
 
ماجدة الصباحي
 
صرحت الفنانة غادة نافع، نجلة الفنانة ماجدة الصباحي، عن إصابة والدتها بالزهايمر وفي أواخر أيامها لم تستطع إدارة شؤونها وتولت “غادة” كافة أمور والدتها حتى رحيلها.
Facebook Comments