أفيش

الفن بطريقتنا

اتهام بالقتل والدعارة ومكالمة من مبارك أنقذت حياته.. أسرار في حياة بليغ حمدي

أكتوبر 8, 2020 12:39 ص -- ارجع يا زمان

من يرى كم الإنتاج الفني الذي قدمه الملحن الكبير بليغ حمدي، يعتقد أنه بلا حياة شخصية؛ لدرجة أن إنشغال “بليغ” بالفن فرقه عن زوجته وحبيبته المطربة وردة الجزائرية، فكان حبيب ناجح لكن زوج فاشل لم يدرك مسئوليته كزوج.

وربما لا يعرف الجميع أن حياة “بليغ” حملت الكثير من الأسرار والأتهامات والأحداث الغامضة، واليوم وبمناسبة ذكرى ميلاده سنقدم لكم أبرز تلك الأحداث.

اتهامه بالشروع في الدعارة ومكالمة من مبارك أنقذته !

نظراً لعلاقة “بليغ” الوطيدة بعدد كبير من الوسط الفني بين عمالقة الفن و الهواه، وأقامته حفلات غنائية في منزله بصفة مستمرة، تم اتهامه في 1984 بتهمة تسهيل الدعارة، وأُصيب “بليغ” بصدمة كبيرة و أستنكر تلك الاتهام و رأى أنه إهانة لكرامة، ولكن الغريب فالأمر هو هروبه في صباح اليوم التالي، فسافر إلى فرنسا وقرر البقاء هناك حتى انقضاء الأمر.

ولكن الوضع زاد سوءاً وتم الحكم عليه بالسجن لمدة عام، وبعد مرور عدة أشهر قرر “بليغ” العودة لمصر فأجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس الراحل محمد حسني مبارك أنقذته من السجن، وبالفعل عاد من سفره ولم تقم الشرطة بالقبض عليه، بل ذهب بليغ إلى المحكمة في يومه التالي وحصل على البراءة !.

علاقة غامضة من الفنانة الشابة سميرة مليان

لعل أبرز الأحداث الغامضة في حياة “بليغ” هو اتهامه بالتورط في مقتل الفنانة لشابة سميرة مليان، وهي فتاة مغربية شابة حلمت بالفن والشهرة ولكن أهلها وقفوا حيال ذلك، وأجبروها على الزواج وهي في سن صغير للقضاء على طموح ابنتهم، ولكنها سرعان ما انفصلت عن زوجها وسافرت إلى فرنسا وهناك تعرفت على عدد من الجاليات العربية الذين نصحوها بالسفر لمصر وتحقيق حلمها.

وبالفعل نفذت “سميرة” النصيحة وسافرت لمصر وتعرفت على بليغ حمدي أشهر ملحن وقتئذ. موت مفاجئ ولغز لم يُحل بعد عُرف بليغ بإقامته لحفلات غنائية تضم أشهر نجوم الوسط الفني، وهنا قرر تقديم الموهبة الشابة سميرة مليان.

وبالفعل لاقت إشادة كبير، وعلى غير المعتاد فاجئ بليغ الحضور وأخبرهم برغبته في النوم وتركهم وذهب لغرفته، وبعد مرور ساعة واحدة أُصيب الجميع بالزعر بسبب تعالي صرخات متتالية ليُفاجئ الجميع بمقتل “سميرة” ووجدوها عارية تماماً أسفل شرفت “بليغ” وتم تقييد القضية ضد مجهول، بعدما عجزت الشرطة عن معرفة هل هي جريمة أنتحار أم قتل.

Facebook Comments