بره الكادر

قال إن سعاد حسني عميلة “خايبة” وكان أخلص الرجال لمصر.. كيف ظلم التاريخ صلاح نصر؟

أسرار تروى لأول مرة عن صلاح نصر
صلاح نصر وراء القضبان

يسهل علينا أن نعرف ما بين الحاكم وزوجته، عيون الخدم تغري ألسنتهم بالثرثرة، لكن يصعب علينا أن نعرف ما بين الحاكم ورئيس مخابراته. هكذا كانت علاقة جمال عبد الناصر بصلاح نصر.

إن رجال المخابرات يوصفون بأنهم أصحاب قداسة، أما كبيرهم فيوصف بالكاهن الأعظم الذي لا يجرؤ أحد على الاقتراب منه.

لا فرق هنا بين دولة ديمقراطية ودولة بوليسية، بين دولة بريئة ودولة شريرة، بين دولة بدائية ودولة عريقة.

لقد كسرت مصر السلطة المطلقة التي تتمتع دولة المخابرات المستقلة في الحكم بعد أن انتهى الصراع بين جمال عبد الناصر وصلاح نصر إلى تفجير ما سمي بقضية “انحرافات المخابرات”، وهي قضية سبق الخوض فيها كثيرا.

لكن الجديد في تلك القضية هي الرسالة السرية التي أرسلها صلاح نصر إلى جمال عبد الناصر في 26 أغسطس 1967 وهي رسالة لم يتم تداولها ولم يشر إليها أحد رغم مرور 50 سنة عليها.

في هذه الرسالة يقول صلاح نصر ويكتب استقالته بخط يده:

السيد الرئيس جمال عبد الناصر، بسم الله الرحمن الرحيم، يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. الحمد لله التي جاءت منك وليست مني فخلصتني من وخز الضمير لما كنت أشاهده من صور أثناء مرضي ولم أكن راضيا عنها فأرحتني من عبء كان يعذبني.. والله يهدي النفوس، وإنه على كل شيء قدير”.

وتابع في رسالته: “أما بعد.. فقد كان في نيتي أن أمهد لك السبيل لتفعل ما تريد ولكن الله سبحانه وتعالى شاءت إرادته أن أرقد في مكتبي لمدة ستة أسابيع وكان هذا يقلقني بسبب ما اتخذته من قرارات في هذا اليوم”.

من هو صلاح نصر.. مؤسس جهاز المخابرات المصرية؟

هو أشهر رئيس لجهاز المخابرات، من مواليد الدقهلية وبالتحديد مركز ميت غمر بقرية سنتماي.

ولد في 8 أكتوبر 1920، كان من أوائل قريته الذين حصلوا على تعليم عالي، وكانت أسرته ميسورة الحال، وكان أكبر إخوته.

انضم صلاح نصر إلى الكلية الحربية في 1935، وكان والده رافضا دخوله هذه الكلية، لكنه أصر على تحقيق ذلك.

ولكي تفهم طبيعة هذا الرجل، لا بد أن تستعرض أولا ظروف نشأته وما عاصره، فهو في هذه الفترة التي كان يدرس فيها في الكلية الحربية.

عاصر فترات الحرب العالمية الثانية وانقسام الأحزاب المصرية واغتيالات مثل اغتيال أحمد ماهر، وكذلك ما كانت تفعله جماعة الإخوان، وأيضا حرب 1948، التي تركت في نفسه أثرا كبيرا جعلته كارها للكيان الصهيوني ويحمل له عداوة في داخله.

كيف تولى صلاح نصر جهاز المخابرات العامة؟

ارتبط صلاح نصر في بداياته بعلاقة وطيدة مع عبد الحكيم عامر، فقد كانا يدرسان معا في الكلية الحربية، وكان عبد الناصر مدرسا لهم في الكلية، إذ كان يدرس لهم مادة الشئون الإدارية.

من هنا ارتبطوا جميعا بعلاقة، وامتدت إلى تكوينهم لحركة الضباط الأحرار، التي كان لصلاح نصر دورا كبيرا فيها، إذ قاد في ليلة 23 يوليو عام 1952، الكتيبة 13.

وبعدما نجحت الحركة، عينه جمال عبد الناصر في 23 أكتوبر عام 1956 نائبا لرئيس المخابرات، وكان وقتها علي صبري مديرا للجهاز، وزكريا محي الدين مشرفا عليه.

ثم في العام التالي وبالتحديد عام 1957 أصبح صلاح نصر رئيسا للجهاز.

هل تزوج صلاح نصر من اعتماد خورشيد وأجبرها على الطلاق من زوجها؟

الذين يريدون أن يصدقوا أي شيء، وخاصة العناوين، وخاصة الذين يريدون تشويه كل ما له علاقة بالمخابرات ورجال الجيش في مصر، سيصدقون، لكن هل هناك دليل على هذه الصورة الوحشية لصلاح نصر؟

لا، لا يوجد، والسؤال: هل أجبر صلاح نصر اعتماد خورشيد على الزواج منه؟

هذا غير منطقى، فلماذا يتزوجها إذا أراد أن يمارس الجنس معها فقط؟

والحقيقي لقد صورت اعتماد خورشيد رجال المخابرات بالشواذ جنسيا، وقالت إن سعاد حسني مارست الشذوذ الجنسي مع شقيقتها نجاة الصغيرة، وأشياء كثيرة، وقالت إنها كانت تضرب صلاح نصر بالجزمة ويتلذذ بذلك.

خرجت اعتماد خورشيد بورقة زواجها العرفي من صلاح نصر، وادعت أنها سرقتها منه، لكن بقى السؤال: “أين الورقة الثانية؟”، أجابت وقالت إنها ضاعت منها.

الغريب أنه تزوج منها وكان يحبها ويعبدها ومع ذلك كان يسرحها كمومس!، وقد اعترفت اعتماد أمام القاضي حسين الشافعي: “كنت في الأول بمزاجي بروح بخمسين جنيه في الليلة، لكن بعد كده تطور الأمر”.

مجسد شخصية صلاح نصر

صلاح نصر: سعاد حسني عميلة “خايبة”

هاني صلاح نصر، نجل رئيس المخابرات الاشهر، كان قد تحدث وكشف أسرار عن أبيه.

وقال إنه صدم من الصورة التي روجتها اعتماد خورشيد عن والدهم، وقال إنه قد سأل والده عن تجنيده لسعاد حسني.

فقال: “رد والدي وقال، إنه جندها بالفعل، وقاللي إنها كانت خايبة ولا تؤدي المهام التي تسند إلهيا بكفاءة لأنها كانت تهتم بحياتها الشخصية ورغباتها وطلباتها كانت بالنسبة لها أهم من المهم الموكلة إليها”.

اقرأ المزيد “قتلوه بسبب كامب ديفيد”.. كيف ظلموا صفوت الشريف بتهمة اغتيال عمر خورشيد؟

رسائل صلاح نصر إلى زوجته أثناء السجن

فلذات كبدي

أهلي وأحبائي

حبي الكبير ينبعث بكل إيمان وصدق لكم جميعاً. وروحي ترفرف عليكم جميعاً. وبعد فقد حدث ما كنت أتوقعه منذ قررت الاعتزال عن العمل.

وكأن الله سبحانه وتعالى قد كشف عني الحجاب فعرفت الصديق من العدو والوفي من الانتهازي. إنه مهما حاول البشر أن يؤذي المؤمن فالله يعلم ما في النفوس ولكل امرئ ما نوى.

لست أول من افترى عليه في الأرض.

ولكن إيماني بالله سبحانه وتعالى ورضائي بحكمه هو عقيدتي التي لا يمكن أن يزحزحها إنسان على البسيطة.

لقد أخطأت خطأ جسيماً في حقكم فاغفروا لي.. لقد ضحيت بإسعادكم وراحتكم طوال العشرين سنة الماضية في سبيل محاولاتي للعمل لأبناء هذا الوطن. 

كانت العبارة التي قلتها أثناء العملية وأنا بالبنج منذ 3 سنوات والتي عرفتموها من الأطباء وأظنكم تتذكرونها.

الجملة هي: “أنني أعيش لأسعد الثلاثين مليوناً.. ومستعد أضحي بحياتي لهم”.

إن تاريخ أبيكم مهما حاول أحد النيل منه فلن يستطيع، ومهما نبحت الكلاب المسعورة.

صلاح نصر واسرته
صلاح نصر واسرته

فالتاريخ لا يمكن أن يزيف وهناك من المؤمنين الذين سيكتبون الحقيقة.

أما المنافقون الذين يعيشون على السحت والذين يأكلون على كل مائدة مبررين تصرفاتهم فلهم يوم الحساب حيث لا يشفع فيه جاه ولا مال ولا بنون. غفر الله لهم أجمعين.

الحمد لله.. لا بد أن أكفّر عن إخلاصي.. لم أكن أسمع نصائحكم من أن أرحم نفسي من العمل.. ولكي لا يضيع ذلك.. أنا لست مهتماً بأي شيء لأنني أعرف موقفي تماماً.

ولكن كان يؤذيني أن يقابل إخلاصي وتفاني بنكران وعدم اكتراث ثم ما لبثت ونظرت بعمق فتذكرت من قراءاتي أن ذلك ليس بغريب أو جديد وهكذا سنة الحياة.

هناك من تغريهم الحياة، فالوسادة الناعمة تغري الكثيرين على أن يفقدوا مبادئهم لينعموا ويتمرغوا. ولكن حينما تبلى الوسادة يصبحوا لا شيء. ما أجمل أن تعرف النفس حقيقتها قبل أن تحاسب الآخرين.

لم يصلني المحامي حتى ساعة تاريخه.. أرجو محاولة الاتصال بي كما أرج أن تأخذوا إذناً للأولاد لأراهم قبل الجلسة. وأعتقد أن جمال عبد الناصر لن يمانع في ذلك.

أرجو إرسال بدلتين آخريين ومعهما كرافتات تناسبهما. كذلك الأشياء التي طلبتها من قبل. وعدد اثنين علبة بخور وبن وقميصين بأساور وزراير، طقم لهما.. وشاي وسكر..

وختاماً لكم جميعاً حبي واخلاصي.

 

Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى