بره الكادرمثبتة

ظهر في الاختيار 2.. من هو الضابط الخائن محمد عويس الذي شارك في اغتيال “مبروك”؟

قدم معلومات عن المقدم مبروك مقابل 2 مليون جنيه

أثارت شخصية الضابط الخائن محمد عويس الجدل بعد ظهورها في الحلقة الثالثة بمسلسل “الاختيار 2″، والذي لعب دوره الفنان أحمد شاكر.

وظهر “شاكر” في مشهد مع الفنان “إياد نصار” والذي يلعب دور الضابط محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني الذي اغتيل على يد الإرهاب.

ويستعرض “أفيش” أبرز المعلومات عن الضابط الخائن “عويس” الذي شارك في اغتيال محمد مبروك.

ضابط الأمن الوطني محمد مبروك والضابط الخائن عويس

اعتنق الفكر التكفيري 

بدأ عمل محمد عويس في إدارة المرور إلا أن وزارة الداخلية قامت بفصله لاعتناقه الفكر التكفيري، كما تواصل مع بعض العناصر الإرهابية التي تنتمي لجماعة الإخوان.

انضم “عويس” لجماعة أنصار بيت المقدس برفقة آخرين وارتكبوا عدد من العمليات الإرهابية في مصر تضمنت اغتيالات لضباط شرطة.

محمد عويس

شارك في اغتيال “مبروك”

شارك الضابط المفصول في اغتيال ضابط الأمن الوطني “محمد مبروك” عام 2013، وزود العناصر الإرهابية بمعلومات سرية عن “مبروك” وأرشدهم إلى أرقام السيارة.

كما أمدهم بمعلومات عن حركات خط سير “مبروك” وعنوان سكنه وهو الأمر الذي ساعد أنصار بيت المقدس على اغتياله بإطلاق النيران عليه.

وأصيب محمد مبروك بـ 13 طلقة بمنطقة مدينة نصر أثناء ذهابه إلى العمل، ونفذ العملية 7 أشخاص ملثمين ترجلوا من سيارتين بدون لوحات معدنية؛ واستشهد على الفور.

الضابط محمد مبروك والخائن عويس

إعدام “عويس”

قبضت الأجهزة الأمنية على الضابط المفصول وتمكنت من تحديد دوره في عملية اغتيال “مبروك” حيث تم إحالته لنيابة أمن الدولة العليا.

اقرأ أيضًا: «أسقط مرسي».. من هو المقدم محمد مبروك الذي يجسد شخصيته إياد نصار في الاختيار 2

أمر النائب العام آنذاك “هشام بركات” بإحالة محمد عويس و207 إرهابين آخرين للمحاكمة الجنائية، وتم الحكم بإعدام “عويس” و36 آخرين بينهم هشام عشماوي.

ويرصد مسلسل “الاختيار 2” جهود رجال الأمن الوطني في مواجهة الأرهاب، وهو من بطولة “كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، إنجي المقدم، أسماء أبواليزيد”، ومن إخراج بيتر ميمي.

حاول اغتيال السيسي.. من هو الرائد “الباكوتشي” الذي ظهر في الاختيار2؟

Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى