ارجع يا زمانمثبتة

تزوج من أميرة وأنقذ حفلات أم كلثوم من الإلغاء.. أسرار في حياة المنولوجست الشعبي “شكوكو”

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمود شكوكو الذي اشتهر بتقديم المونولوجات المصرية وقدم العديد من أفلام أبيض وأسود.

ومر محبوب الجماهير بالعديد من المحطات الهامة في حياته خلال فترة شهرته الواسعة؛ وتستعرض “أفيش” أبرز حكايات المونولوجست الشعبي.

سر تسميته بـ “شكوكو”

اسمه الحقيقى محمود إبراهيم إسماعيل أما اسم “شكوكو” الذي اُشتهر به فهو جزء من اسم “محمود” وأدرجت في شهادة ميلاده أيضًا ليصبح اسمه مركب بـ “محمود شكوكو”.

ويعود السبب وراء تسميته بهذا الاسم إلى جده الذي كان يهوى تربية “الديوك” فتسمك “الجد” بتسمية الطفل المولود بـ “شكوكو” نسبة إلى ديك كان يحبه بشدة فكتبه “الأب” بشهاة الميلاد اسمًا مركبًا.

"<yoastmark

سيارة “شكوكو” وأزمته مع الأسرة الملكية

تسببت سيارة “رالي” من نوع مرسيدس بنز 170 S كابريوليه لونها أحمر اشتراها “المنولوجست الشعبي” خلال تواجده ببريطانيا في أزمة مع الأسرة الملكية.

وتم الحجز على السيارة عند وصولها للجمارك ومنعها من الدخول لاعتبار أن السيارات ذات اللون الأحمر هى حكر على الملك “فاروق” فقط ولا يمتلكها شخص آخر من عامة الشعب.

واستغاث محبوب الجماهير بـ “مصطفى النحاس” والذي أبلغ شكوته إلى الملك فأجاز له ركوب السيارة قائلاً: “شكوكو بس اللي يركب عربية حمراء “.
 
سيارة الملك فاروق
سيارة الملك فاروق

قصة حبه للأميرة “عائشة فهمي”

روى بعض الكتاب أن هناك قصة حب قوية جمعت بين “شكوكو” وبين الأميرة عائشة فهمي، طليقة الفنان يوسف وهبى.

فكانت “عائشة” تحرص على حضور عروضه بالمسرح ويتفاجئ بها تجلس بالصف الأول تستمتع بما يقدمه من مونولوجات.

وأكد بعض الكتاب أن قصة الحب تكللت بالزواج إلا أن القصر تدخل بالإضافة لتدخل “يوسف وهبي” باعتبارها زوجته السابقة وانتهى الأمر بالإنفصال.

"<yoastmark

أنقذ حفلات “أم كلثوم” من الإلغاء 

تمكن “شكوكو” من إنقاذ حفلات “أم كلثوم” المهددة بالإلغاء بسبب فشل الإصلاحات في مسرح “قصر النيل، وريفولي” التي اعتادت “الست” على تقديم حفلاتها بهما.

غضبت “أم كلثوم” واقترح عليها المقربيين اللجوء لمسرح “الأزبكية” الذي يقدم فيه “محبوب الجماهير” عروضه الفنية ليبدي الأخير ترحيبه الكبير بها وينقذ الموقف لتستمر حفلات “الست”.

اقرأ أيضًا: ترك وظيفته لأجل التمثيل وسجل القرآن بصوته.. أسرار في حياة شيخ الفنانين عبدالوارث عسر

 
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى