اجنبيمثبتة

فيلم fast and furious 9 يقترب من الـ 160 مليون دولار ويتحدى «كورونا»

إيرادات الفيلم في الصين وحدها تخطت الـ 105 مليون دولار

في وقت كادت أن تُسدل الستائر فيه على السينمات؛ بسبب الوباء، جاء فيلم fast and furious 9  ليحدث انتعاشه كبيرة ويتحدى فيروس كورونا في 8 دول حتى الان.

وتتمتع سلسلة فيلم fast and furious  بشعبية كبيرة حول العالم، إلا أنه كان هناك تخوفًا في ظل استمرار أزمة كورونا وحرص البعض على تجنب صالات العرض.

إيرادات فيلم fast and furious 9

ولكن بمجرد عرض الفيلم فحقق إيرادات ضخمة في وقت قياسي؛ لتواصل السلسلة تحطيم الأرقام القياسية في الإيرادات.

Advertisements

وسجل الفيلم حتى الأن إيرادات تجاوزت الـ  127 مليون دولار في شباك التذاكر الدولي حتى اليوم السبت فقط.

ويأتي ذلك في ظل توقعات بأن الفيلم يكسر رقم الـ 160 مليون دولار  غدًا الأحد في صالات السينما.

وفي هذه الحالة قد يصنف الفيلم كأكثر الأفلام تحقيقًا للإيرادات منذ أن ضرب فيروس كورونا العالم.

وتم عرض الفيلم العالمي في 8 دول فقط حتى الأن؛ حيث عُرض في صالات السينما بكل من : كوريا وهونغ كونغ روسيا و السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر  والصين كذلك التي كانت موطن فيروس كورونا العام الماضي.

والغريب في الأمر هو سيطرة الصين على قائمة الإيرادات؛ حيث حقق الفيلم منذ عرضه في الصين  105 مليون دولار حتى يوم السبت، وهو ما يمثل أكبر بداية لأحد أقوى أفلام هوليوود في عصر الوباء.

فيما حقق الفيلم إيرادات بلغت 7.7 مليون دولار في كوريا، و6.4 مليون دولار في روسيا، و5.5 مليون دولار في الشرق الأوسط بوجه عام،  و2.2 مليون دولار في هونغ كونغ.

موعد عرض فيلم F9 في أمريكا

ومن المفترض أن يتم عرض الفيلم في  62 دولة حول العالم طوال فصل الصيف، بما في ذلك أستراليا (17 يونيو) وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة (25 يونيو)، والمملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا وألمانيا في يوليو.

من ناحية أخرى انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية عن مطالب فان ديزل بالحصول على مبلغ 50 مليون دولار لإكمال السلسلة كحق امتياز تجاري.

وبمقارنة الرقم الذي طلبه فان ديزل بالإيرادات، فيبدو أنه رقمًا قد يكون كبيرًا لكن ليس مبالغ فيه؛ حيث يعتبر فان ديزل من الأبطال الأساسين في هذه السلسة الناجحة.

وعلى الرغم من ذلك لم يتم التأكد حتى الأن من حقيقة طلب فان ديزل لزيادة أجره، فيبدو أنه سيكون هناك اتفاقًا جديدًا في حالة تخطي الإيرادات الـ 160 مليون دولار خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا: أبرزهم 3 The Conjuring.. أفلام أجنبية تتحدى كورونا في صالات عرض 2021

Advertisements
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى