أفيش

الفن بطريقتنا

انت استثنائي.. العسيلي وبهاء سلطان ينحتان نجاح “ابن مصر”

أبريل 24, 2020 5:17 ص -- تريندي

محمود العسيلي بمشاركة بهاء سلطان حاولا استنساخ نجاح “ابن مصر” التي تعتبر أنجح أغنياته في مشواره الفني، والتي شاركه فيها المطرب مدحت صالح والمطرب مصطفى حجاج.

إعلان بنك مصر
إعلان بنك مصر

تحولت الأغنية الدعائية لبنك مصر إلى نشيد وطني يردده المصريون في كل مكان العام الماضي، ومع هذا النجاح، يبدو أن العسيلي أراد استنساخه لخلق نفس الحالة، ولكن الحقيقة التي جهلها هو وفريق العمل، أن العمل الفني يختلف عن عمل “صنية الكيك”، فالتزام نفس الخطوات والإجراءات لعمل ناجح سابق، لا يمكن أن تؤدي بك إلى عمل أكثر نجاحا، لأن أساس العمل الفني الناجح أن يحقق عنصر الدهشة، فكيف سيحقق الفنان الدهشة مرتين بنفس الطريقة؟. 

انت استثنائي محمود العسيلي وبهاء سلطان.. كيف تشابهت مع إعلان “ابن مصر” و أنت تقدر؟

تشابه الإعلانان سواء في طريقة التصوير والكادرات، والفكرة التي تستهدف التحفيز وإعادة اكتشاف الذات، فما بين “أنا ابن مصر.. أنا ضد  الكسر” وبين ” انت استثنائي مش زي الباقي” يبدو الأمر واحدا، حتى في نفس الوقفة أمام نفس الميكرفون في الأغنية، ولا أعرف، كيف توقع العسيلي بذكائه أن مردود النجاح سيكون هو مثيله مع نفس هذه الاسطمبة؟

إعلان ابن مصر
إعلان ابن مصر

إعلان انت استثنائي
إعلان انت تقدر

 

إعلان "ابن مصر"
إعلان انت استثنائي

 

انت استثنائي.. فرق وحيد

هناك فارق وحيد يذكر بين أغنية انت استثنائي وأغاني العسيلي في آخر موسمين رمضان، هو اختلاف شريكه في الديو، فالاستعانة ببهاء سلطان بديلًا لمدحت صالح ومصطفى حجاج في أغنية «ابن مصر» وقبله محمد عدوية في «أنت تقدر» وهي أصوات تفوق ثلاثتها مستوى العسيلي.

إعلان "انت استثنائي"
إعلان انت استثنائي

 

من "أنا ابن مصر"
من “أنا ابن مصر”

وهنا يأتي السبب الحقيقي وراء الثبات على محمود العسيلي من قبل معلنو بنك مصر للموسم الرمضاني الثالث على التوالي، والذي يتلخص ببساطة في أن «الترند يحكم» فالعسيلي يحظى بحضور قوي على السوشيال ميديا، سواء من مؤيدين أو معارضين، ووقائع مثل “معاك واسطة عشان تتصور معايا” و اغنية سالمونيلا  أكبر دليل.

ولكن الاستنساخ الأخير أو لنقل الاستسهال قد يكتب نهاية حكاية العسيلي مع بنك مصر في رمضان، إلا إذا خدمته الصدفة كما حدث من قبل بتركيب أغنية أنت تقدر على مقاطع محمد صلاح، أو استخدام أنا ابن مصر كنشيد وطني عصري.

 

Facebook Comments

One thought on “انت استثنائي.. العسيلي وبهاء سلطان ينحتان نجاح “ابن مصر”

Comments are closed.