بره الكادر

تنبؤات عائلة سيمبسون تثير الجدل بشأن أزمة سد النهضة.. والنهاية مُحيرة

جفاف وهروب وانهيار.. هذه تنبؤات سيمبسون لأزمة سد النهضة

باتت تنبؤات عائلة سيمبسون تجذب الأنظار على مستوى عالمي، فلم يصبح مجرد مسلسل كرتوني يتمتع الأطفال بمشاهدته، لكنه عبارةعن مسلسل كارثي أربك العالم بعد أن تحقق نبؤاته واحدة تلو الأخرى.

تنبؤات عائلة سيمبسون لم تكن بالأمر الجديد، فسبق وأن عرض المسلسل عدد من الأحداث – التي وقعت بالفعل – نذكر منها اقتحام الكونجرس، فضلًا عن توقع تشريع الماريغوانا في كندا قبل أن يحدث ذلك بـ 13 عامًا.

تنبؤات عائلة سيمبسون
تنبؤات عائلة سيمبسون

تنبؤات عائلة سيمبسون

لكن انتبهت الأغلبية العظمي إلى أن حدود هذا العمل قد تتخطى فكرة التنبؤات، فيبدو أن القائمين على العمل لديهم إدراك كامل لبعض المخططات التي تتم في العالم بالفعل.

Advertisements

ومن بين الأزمات العالمية التي تتصدر المشهد الحالي، أزمة سد النهضة، التي باتت على صفيح ساخن بتمسك أثيوبيا بحقها في بناء السد وإلحاق الضرر بمصر والسودان.

وكعادته سلط المسلسل الكرتوني الضوء على أزمة سد النهضة بشكل غير مباشر، فتشابهت الحلقة إلى حد كبير مع الذي يحدث الآن على أرض الواقع في هذه الأزمة.

تخطيط غربي أمريكي

وألمحت الحلقة المثيرة للجدل، إلى أن ما يحدث بشأن أزمة سد النهضة، هو تخطيط غربي أمريكي كليًا، ليس لمصر دخل به.

كذلك أشارت الحلقة إلى أنه تم التخطيط والبدء في مشروع السد بشكل سري، عندما انشغلت مصر بأحداثها الداخلية، واكتشفه المصريون بعد إتمامه، مما تسبب في قلة منسوب المياه في مصر وتضرر المصريين.

وبدأ المصريون في حزم أمتعتهم والهروب خارج البلاد للبحث عن ملاذ آمن يتوافر فيه المياه؛ حيث تزداد في فترة من الفترات حالات الهجرة، وفقًا لأحداث حقلة المسلسل.

لكن أنهت الحلقة تلك الأحداث، بانهيار السد، بسبب عدم قدرته على الصمود كثيرًا امام قوة المياه، وتسبب في غرق عدد كبير من الأشخاص.

رغم أنها نهاية سطحية؛ إلا أنها أثارت استفزاز عدد كبير من المواطنين، حيث توقع البعض أن المسلسل مجرد حرب نفسية، بجانب عدد من التصريحات من الجانب الإثيوبي كذلك.

ولازالت أزمة سد النهضة تثير قلق المصريين؛ في ظل مواصلة إثيوبيا للمراوغة في هذا الشأن، إلا أن مصر أكدت على أنها لن تبقا صامتة في ظل هذه الانتهاكات لحقوقها في البقاء، فالجميع يترقب الموقف المصري الحاسم.

اقرأ أيضا: آمنة نصير ترفض مصطلح الاغتصاب الزوجي: «دي غشومية رجالة»

Advertisements
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى