بورتفوليوتوب 10مثبتة

10 معلومات عن طلعت زين .. اكتشف مرضه بالصدفة وتوفى بخطأ طبي

أدمن الفن .. ورحل بحسرته من تجاهل الوسط

تميز بتلك الملامح النوبية القادرة على أن تآسرك، وأنعم الله عليه بنرة صوت مميزة، وعشق لا ينتهي للموسيقى، هو طلعت زين الذي لطالما أمتعنا على الرغم من أنه لم يقدم لنا الكثير من الأعمال.

منحه الله هبة لم يمنحها للكثير منا، تلك الكاريزما التي جعلته يسكن في قلوبنا بمجرد ظهوره في عدد من الأغاني الأجنبية التي تمت ترجمتها للعربية، وعلى رأسها أغنية فاضل أيه، وماكارينا.

“العيون دي تخون؟ يبقى فاضل ايه؟! قلبي يا مجنون، إنت عايز ايه؟! أحلى ما في الكون في عيونك أكون.. واللي مش حيكون هوانا يهون”.

 

فكان طلعت زين، الذي تحل ذكرى وفاته اليوم، يمتاز بحضوره العالي، فاستطاع أن يتربع في قلوبنا بهذا الوجه البشوش، وأخلاق الفرسان، إلا أنه عانى كثيرًا في هذا الوسط الذي لا أصابته آفة النسيان بقوة.

Advertisements

ويستعرض “أفيش” في السطور التالية أبرز 10 معلومات قد لا تعرفها عن الراحل طلعت زين.

أسرار طلعت زين 

1 – طلعت زين هو ابن الإسكندرية، ولد فيها عام 1950، وكان والده  وأمه يعشقان الغناء والموسيقى، فكان عاشقُا لهما كذلك منذ نعومة أظافره.

2- رغم عشق أسرته للفن، إلا أن والده كان يرفض اقتحام نجله للوسط الفني في البداية، مما دفع زين للغناء دون علمهم في البداية.

3- ومع استمراره في السعي وراء حلمه،نجح في أن ينضم إلى الدريمرز The Dreamers الذى تكون من طلبة كلية الهندسة بجامعة القاهرة،ثم انضم لفريق البتى شاه  الذى تكون من وجدى فرانسيس،وعزت أبو عوف،وفريدى رزق،وعمر خيرت،وهانى شنودة.

10 معلومات عن طلعت زين
طلعت زين

4- كان يغنى بنادي ليلي ومطعم بيانو بيانو قبل أن ينطلق نحو الوسط الفني.

5- قدم أغنية ماكارينا الإسبانية ولكن باللغة العربية، وكانت هي بوابته للشهرة، فعرف من خلالها، وشارك مع عمرو دياب في أغنية راجعين ورغم أن مساحته في الأغنية لم تكن كبيرة، إلا أننا لازلنا نتذكره بقوة.

6- اختاره الموسيقار عمر خيرت،ليغنى مع المطربة أنغام أوبريت 100 سنة سينما فى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى،كما أنتج ألبوما غنائيا باسم تيك تاك.

7 – كان له بصمات واضحة في بعض الأفلام رغم أن أدواره لم تكن كبيرة، وكانت بدايته مع فيلم أنياب في عام 1981، واشتهر بقوة من خلال دوره في فيلم أفريكانو وأحلام عمرنا، وكان أخر أعماله فيلم الديلر، وبدأ في الاختفاء عن الوسط تدريجيًا.

8 – تزوج طلعت زين،من امراءة سودانية ورزق منها بطفلين بنت وولد.

تعرف على المرض الذى أنهى حياة طلعت زين

رحلة مرض مآساوية وتجاهل 

9 – كان طلعت زين مدخنًا شرهًا، واكتشفمرضه بسرطان الكلى عن طريق الصدفة عندما تعرض لنزلة برد وكحة شديدة نتيجة التدخين

واكتشف وجود خراج كبير على الرئة تناول بعدها مضادات حيوية إلا أنها لم تأت بأى نتيجة فسافر إلى لندن وأجرى عملية استغرقت 11 ساعة  لاستئصال جزء من الرئة، وتوفى إثر مضاعفات تلك العملية، لينضم إلى قائمة الراحلين إثر الأخطاء الطبية في 2014.

 طلعت زين

10- كان أكثر ما يؤلم طلعت زين قبل رحيله هو تجاهل  نقابتى الموسيقيين والمهن التمثيلية اللتين لم تهتما به على الإطلاق ولم ترفعا سماعة الهاتف للاتصال والاطمئنان عليه.

«أنا لا اتسول منهم لأن الحمد لله الحالة مستورة ولكن على الأقل كنت أتمنى التكرم بالسؤال عنى»، كانت هذه أخر كلماته قبل أن يرحل بعيدًا عن الأضواء وبدون تقدير لتلك الموهبة التي لم تتكرر.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر لـ فاتنة المعادي.. متعجرفة وقاسية تخلت عن أطفالها لأجل عيون «فوزي»

Advertisements
Facebook Comments

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى